القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

نصائح للتلاميذ قبل الإمتحانات

 مع اقتراب موعد الامتحان يشعر التلاميذ بنوع من القلق والحيرة والخوف حيث يشعر بأنه نسي كل ماتعلمه وحصله خلال الفصل الأول، كما يحس بنوع من الخلط والخربطة وتشابك المعلومات وهذا يجعله غير جاهز تماما للإمتحان ويظهر عليه نوع من التوتر والخوف الذي يمكن ان يجعله يخفق رغم إمتلاكه للمعلومة ومعرفته المسبقة للمعلومة.

لا تُؤجل الدراسة الى اخر يوم :

عزيزي التلميذ لا تقم أبدا بتضيع الوقت وتأجيل عملية المراجعة والحفظ الى آخر يوم يفصلك عن الامتحان لان هذا سيعرضك للضغط والتوتر والخوف ولن تستطيع التركيز في المادة التي ستمتحن فيها، لذلك قم بوضع مخطط حفظ ومراجعة قبل فترة جيدة من موعد انطلاق الإختبارات.

قسم وقتك وأفصل بين مواد الحفظ ومواد الفهم.

قم بتقسيم وقتك ووضع مقدار ساعة او ساعة ونصف لكل مادة وحاول أن لا تجمع مادتين مع بعض. عند مراجعتك قم بجمع كل ما تحتاجه المادة من أدوات حتى لا تتشتت أفكارك قم بحل عدة تمارينات حول مادتك كي تعرف نقاط ضعفك وقوتك وتتداركها. 

-أمنح نفسك وقتا للراحة والترويح عن النفس

حاول ان تمنح نفسك وقتا كافيا لراحتك وغذائك حتى تستطيع إستكمال عملية الحفظ والفهم والمراجعة لا تطل السهر أمام التلفاز والعاب الفيديو. حتى تمنح عقلك راحة تستطيع بعدها استثمار معلوماتك بطريقة سلسة بدون اي خوف او قلق. 

                 

- إستمع جيدا لنصائح والديك 

كن على ثقة أن نصائح والديك تصب في مصلحتك، حاول ان تتفهم خوفهم وقلقهم عليك لأنهم يريدون فقط أن تكون الأفضل في المستقبل. لذلك إستمع الى نصائحهم وطبقها على أرض الواقع. 

بالتوفيق للجميع. 


reaction:

تعليقات